الأربعاء 22 مايو 2024 | 09:03 م

وزير الزراعة يبحث مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار سبل دعم منظومة الأمن الغذائي العربي

شارك الان

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم،  مع الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي رئيس مجلس ادارة الهيئة العربية للاستثمار،  لبحث معه سبل تعزيز دور الهيئة في دعم منظومة الامن الغذائي العربي، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الهيئات والمؤسسات المالية ب العاصمة الادارية الجديدة.

 وفي بداية اللقاء، أكد وزير الزراعة على أهمية زيادة حجم استثمارات الهيئة في مصر، في ضوء المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً، حيث يعد القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الرائدة وهو الضمانة للأمن الغذائي ويعد من اكثر القطاعات امتصاصا للصدمات.

من جهته أكد رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي، على اهتمامه بزيادة عدد المشروعات الزراعية في مصر من خلال التعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وقطاعاتها المختلفة لما يحتويه هذا القطاع الهام من فرص وفي ظل ما توليه الحكومة المصرية من تيسيرات وتشجيع للاستثمارات في هذا المجال .

والجدير بالذكر، أن  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد ترأس اليوم جلسة مجلس محافظين الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي عقدت خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية لعام 2024 بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس السيسي رئيس الجمهورية.